1/20/2013

فوائد لحم النعام

 لحم النعام

  • يعد لحم النعام من أجود اللحوم الحمراء وأفضلها على الإطلاق لقلة دهونه وانخفاض نسبة الكوليسترول فيه بشكل كبير.
  • لحم النعام على قمة المنتجات نظرًا إلى جودته وامتيازه بقلة الدهون مقارنة باللحوم الحمراء والبيضاء، إذ يكاد يكون خاليًا من الكوليسترول ,عدو القلب، حيث إن نسبة اللحم إلى الدهن توازي 99% ، وتتركز كمية اللحم في الأرجل وهى عبارة عن عضلة كبيرة (وهى تحتوي على أفضل قطع اللحم في الطير). 
  • فصدر النعامة خال تمامًا من اللحم، ويتم التخلص منه تمامًا بعد الذبح، وهى شبيهة باللحم البقري من حيث القوام والطعم ويتميز لحم النعام بسهولة هضمه وسرعة استفادة جسم الإنسان من محتوياته مظهر.
  • ولحم النعام قليل الألياف مع زيادة في عنصر الحديد ونقص في الصوديوم،إلى جانب انخفاض السعرات الحرارية مع كثرة الأحماض الدهنية غيرالمشبعة وزيادة نسبة البروتين فيه.
  • ولحم النعام يقوي الجسم , ويزيد في الباه. 
  • إضافة إلى العوامل السابقة فإن لحم النعام له نكهة مميزة وهو ما جعله من أفخر أنواع اللحوم في بلدان أوروبا وآسيا مع ارتفاع ثمنه، ويمكن حفظ لحم النعام في الثلاجة لمدة طويلة نظرًا إلى عدم وجود الدهون التي تؤدي إلى فساد اللحم وهو ما يميز لحم النعام كلحم أحمر صحي.

ويمكن تمييز لحم النعام الطازج و الجيد بالآتي:
- يكون لحم النعام أحمر قانيًّا.
- جميع العضلات ذات لون أحمر متجانس غامق وخال من البقع.
- لحم النعام له نكهة جيدة ومميزة.
- ولحم النعام خال من الروائح والنكهات الغريبة.
- اللحم طري وكمية السائل المنفصل عنه قليلة خصوصًا بعد تسييح اللحم المجمد.
- ولاحتواء لحم النعام على نسبة دهون قليلة يفضل طهيه بدرجة حرارة عالية وبسرعة، بحيث تصل درجة الحرارة في المركز الحراري للحم 65 إلى 70 درجة مئوية في غضون الدقيقة، وبهذا تحتفظ بطراوتها وعصارتها.
- لزيت النعام المستخلص من الدهون (على قلتها) فوائد علاجية وطبية فريدة في التقليل من التعب وآلام العضلات والمفاصل فيدخل في صناعة الأدوية بجانب مواد التجميل الراقية حيث استعمل منذ آلاف السنين في المساعدة على زيادة نضارة البشرة وجمالها لقدرته على تخفيف العلامات الداكنة والتجاعيد التي تظهر على البشرة.
- ويبلغ سعر كيلوا من الزيت النعام حوالي 100 الى 150 دولار حسب الجوده.
- عيون النعام: يمكن الاستفادة من عيون النعام باستخدامها في مجال طب العيون كبديل لعيون الإنسان الذي يعاني من مشاكل عينية وقد لاقت هذه التجربة نجاحاً جيداً لعدم رفض جسم الإنسان لها.
- البيض: يعتبر من أهم منتجات النعام فمن خلاله يتم الحفاظ على النوع حيث أن البيض المخصب يستخدم في إنتاج الفراخ أما البيض غير المخصب يستخدم كبيض مائدة حيث بيضة واحدة تكفي لإطعام أسرة مكونة من14 شخص وتدخل في صناعة الحلويات والكعك والمعجنات الأخرى.
- وتستخدم القشرة الخارجية بعد تفريغ محتوياتها في أعمال الديكور والنحت والزخرفة وتعتبر مصدراً لمادة الكالسيوم.

موسوعة الطبخ

موسوعة الطبخ

موقع موسوعة الطبخ يهتم بالمطبخ العربي والمطبخ الشرقي وال مطبخ العالمي ,بالاضافة الى الحلويات المختلفة وكذلك الأكلات الشعبية والتى لازالت تحتل مكانتها في المطبخ العربي,كذلك وصفات متعددة للصلصات والسلطات وانواع كثير من العصائر الباردة والمنعشة

 
موسوعة الطبخ © 2015 - Designed by Templateism.com