القائمة الرئيسية

الصفحات

تارت البطاطس باللحم المفروم

تارت البطاطس باللحم المفروم
- 2 كوب دقيق
- ملح
- 1/3 كوب زبد بارد،قطع
- 1/4 كوب حليب بارد بيض مخفوق مع حليب للدهن
للحشو:
- 2 كوب مكعبات بطاطس وجزر مسلوق
- 1 كوب لحم مفروم مطهو ملح وفلفل
يخلط الدقيق مع الملح في وعاء عميق، ثم يُضاف الزبد ويُعجن بواسطة عجان كهربائي على سرعة متوسطة. 
يضاف الحليب البارد تدريجياً للخليطK حتى نحصل على عجين أملس وناعم. - يُلف العجين في بلاستيك، ويُحفظ بالثلاجة (البراد) لمدة نصف ساعة حتى يتماسك ويسهُل فرده.
يسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
يقسم العجين إلى قسمين، ثُلث وثُلثين.
يفرد ثُلثي العجين بواسطة نشابة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق على هيئة دائرة (بنفس مقاس قالب الفرن المُستخدم) ، وبسُمك حوالي 2/1 سنتيمتر (يُمكن استخدام قوالب صغيرة بدلاً من قالب واحد كبير).
يوضع العجين المفرود في القالب، بحيث يُلامس العجين القاع ويُغطي الجوانب، ويتدلى المتبقي من العجين خارج القالب
يفرد الجزء الآخر من العجين، على هيئة دائرة (بنفس مقاس القالب)، لاستخدامها كغطاء للتارت.
تخلط مكونات الحشو، وتُتبل بالملح والفلفل.يغطى القالب بدائرة العجين، مع إحكام غلق الأطراف بالضغط عليها، ثم تُعمل ثقوب بالشوكة.
يدهن السطح بخليط البيض المخفوق مع الحليب وتخبز في الفرن لمدة 30 دقيقة، أو حتى يحمر سطحها.
تترك لتبرد قليلاً قبل التقطيع.يخلط الدقيق مع الملح في وعاء عميق، ثم يُضاف الزبد ويُعجن بواسطة عجان كهربائي على سرعة متوسطة.
يضاف الحليب البارد تدريجياً للخليطK حتى نحصل على عجين أملس وناعم.يلف العجين في بلاستيك، ويُحفظ بالثلاجة (البراد) لمدة نصف ساعة حتى يتماسك ويسهُل فرده.
يسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.يقسم العجين إلى قسمين، ثُلث وثُلثين.يـفرد ثُلثي العجين بواسطة نشابة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق على هيئة دائرة (بنفس مقاس قالب الفرن المُستخدم) ، وبسُمك حوالي 2/1 سنتيمتر (يُمكن استخدام قوالب صغيرة بدلاً من قالب واحد كبير).
يوضع العجين المفرود في القالب، بحيث يُلامس العجين القاع ويُغطي الجوانب، ويتدلى المتبقي من العجين خارج القالب. يفرد الجزء الآخر من العجين، على هيئة دائرة (بنفس مقاس القالب)، لاستخدامها كغطاء للتارت.
تخلط مكونات الحشو، وتُتبل بالملح والفلفل.يغطى القالب بدائرة العجين، مع إحكام غلق الأطراف بالضغط عليها، ثم تُعمل ثقوب بالشوكة.يدهن السطح بخليط البيض المخفوق مع الحليب وتُخبز في الفرن لمدة 30 دقيقة، أو حتى يحمر سطحها.تترك لتبرد قليلاً قبل التقطيع.