القائمة الرئيسية

الصفحات

التوابل وفوائدها:
للتوابل اهمية كبيرة في طهي الطعام واغليها تباع جافة اما مسحوقة او بشكلها الاصلي بحيث يمكن سحقها في المنزل بالشكل الذي نرغب به التي تضفي مذاقا لذيذا ونكهة ممتعه للطعام  
بالنسبة لفترة صلاحيات التوابل يجب الا تزيد مدة استخدام التوابل على الستة اشهر منذ 
تاريخ شرائها .
الفلفل الاسود(ٍBlack pepper):
هو عبارة عن حب جاف لونه بني داكن بنبت على شجر البيمنت (الفلفل الحلو) الدائم الخضرة وله رائحة عبير يشبه الى حد كبير في نكهته الخليط كم القرفة وجوزة الطيب والقرنفل.
التوابل

القرنفل(Carnations):
هو البرعم الجاف غير المفتوح من نبات الآيس وهو نبات عطري ويباع القرنفل اما مطحون او زهرة سليمة ويستخدم في جميع انواع  الاكلات الحلوة ,المقبلات,الاطباق الرئيسية والجانبية.
التوابل
الكزبرة(Coriander ):
معروفة ايضا باسم البقدونس الصيني ,ولها مذاق حلو يشبه الليمون ونبات المرمية (sage)واراقها لها شكل متميز عن باقي النباتات الاخرى يشبه الشريط المخرم,ومن الافضل استخدامها وهي طازجة.

التوابل
الزنجبيل(Ginger):
من اشهر السمات التى تخصه ان جذوره كثيرة العقد’كما ان اشكاله تتعدد من طازج الى مجفف ويوجد منه مطحونا اة بشكله الطبيعي ,نكهته تشبه الى حد كبير الفلفل مذاقه حلو لكنه حريف,يستخدم في اكلات عديدة منها البسكويت ,الخبز وغيره من المخبوزات.
التوابل
جوزة الطيب (Nutmeg):
هي حبوبرتنبت على شجرة جوزة الطيب لها مذاق حلو وتباع غالبا في صورتها المطحونه,لكن من الافضل شرائها بصورتها الاصلية ثم بشرها عند الحاجة لتكون طازجة.
التوابل
الزعفران (Saffron):
من اغلى التوابل على مستوى العالم,ويستخرج من ميسم زهرة الزعفران الجاف والتي تجمع باليد (كل زهرة تحتوي على 3مياسم) تكسب الاطباق الشهية لونا اصفر,وتعطي الاطباق والمشروبات مذاقا لذيذا.
التوابل
الكركم (Turmeric):
لونه برتقالي فاتح مائل للصفرة’له نكهة لاذعه ,ينتمي لفصيلة الزنجبيل ويستخدم بكثرة في وجبات الكاري وفي تحضير المستردة.
التوابل
القرفة (Cinnamon):
الاسم النباتى لها ( Cinnamum zeylanicum)، شجرة القرفة هى شجرة دائمة الخضرة وهى صغيرة فى الحجم وكثيرة الأغصان , وأوراق القرفة المجففة مع اللحاء الداخلى المجفف تستخدم فى جميع بلدان العالم كتابل حيث لها مذاق حلو ورائحة عطرة.
التوابل
اليانسون (Aniseed):
هو واحد من الاعشاب التي تنتمي الى عائلة الكرفس,كما انه نوع من انواع التوابل التي تم استخدامها منذ مئات السنين ,وتاخذ بذور اليانسون شكلا بيضاويا ذو لونا رماديا يميل الى اللون البني ,ويتمتع الينسون يرائحه قوية ومذاق رائع ولذيذ.
التوابل
الكمون (Cumin):
ونبات الكمون عشبي حولي يبلغ ارتفاعه حوالي 50 سم وله ساق مجوف واوراق خيطيه تشبه إلى حد ما اوراق السنوت . الازهار تتجمع في نهاية الافرع على هيئة مظلة بلون أصفر وعند النضج تكون الثمار مستطيلة شبه مسطحه مخططة بخطوط ذات لون بني غامق. لها رائحه عطرية الجزء المستخدم من النبات الثمار التي تعرف عند كثير 

التوابل