القائمة الرئيسية

الصفحات

تارت الشيكولاتة والكراميل

تارت الشيكولاتة والكراميل
للعجينة:
- 1 1⁄2 كوب دقيق
- 1 معلقة كبيرة بودرة كاكاو غيرة محلاة.
- 1⁄4 معلقة ملح صغيرة
- 10 معالق كبيرة زبدة غير مملحة.
- 2 معلقة كبيرة سكر بودرة
- 2 صفار بيضة درجة حرارة الغرفة
- 1⁄2 معلقة صغيرة فانيليا سائلة
للكراميل:
- 1 1⁄2 كوب سكر
- 3 معلقة كبيرة شربات الذرة
- 1⁄4 معلقة صغيرة ملح
- 6 معالق كبيرة ماء
- 6 معالق كبيرة زبدة غير مملحة
- 6 معالق كبيرة كريمة لبانى
- 1 معلقة كبيرة ساور كريم
- 1 معلقة صغيرة فانيليا سائلة
للتزيين
- 1⁄2 كوب كريمة لبانى
- 115 جرام شيكولاتة ( نوعك المفضل ) مقطعة جيدا
للعجينة :
فى وعاء متوسط إجمعى الدقيق والكاكاو والملح وضعيه جانيا. بأستخدام العجان أو المضرب الكهربائى, إضربى الزبدة والسكر ثم أضيفى صفار البيض والفانيليا بعد ذلك أضيفى المكونات الجافة.
قسمى العجينة الى 6 قطع متساوية. ضعى كل قطعة فى وعاء التارت مع فردها والضغط عليها بشكل متساوى فى ( صنية التارت مقاس " 3.5 بوصة" تفتح من الأسفل ) من الحواف والعمق. ضعيها فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
سخنى الفرن الى 175 الى 180 درجة مئوية, بالشوكة إضغطى على التارت فى كل الانحاء. إخبزى لمدة 13 الى 15 دقيقة. دعيها لتبرد على رف السلك.
تحضير الكراميل: فى وعاء متوسط على نار متوسطة, إخلطى السكر مع شربات الذرة والملح , الماء حتى يصل الى درجة الغليان. إطبخى من غير تقليب حتى تصل الى درجة حرارة 170 درجة مئوية ( يمكنك معرفة ذلك بأستخدام ترمومتر الحلويات ). أزيلى الوعاء من على النار وضعى عليه الزبدة والكريمة والساور كريم والفانيليا مع التقليب ( سطح الخليط هيعمل فقاعات ) حتى تذوب جيدا. صبى الكراميل فى قوالب التارت البارد ة التى تم تجهيزها ودعيها لتبرد قليلا. ضعيها فى الثلاجة حتى تتماسك لمدة 3 الى 4 ساعات.
للتزيين:
فى وعاء متوسط على نار متوسط , خلى الكريم يصل الى درجة الغليان, ضعى الشيكولاتة فى وعاء متوسطة وصبى عليها الكريمة الساخنة, دعيها لدقيقة واحدة ثم قلبيها ببطء بمعلقة سبتيولا حتى تذوب تماما.بالمعلقة ضعى الجناش على التارت وضعيها فى الثلاجة لمدة 3 الى 4 ساعات. قدميها باردة.