القائمة الرئيسية

الصفحات

حلوة جدع الشجرة
- 4 بيضات
- 60 غ سكر
- 40غ الدقيق والنشا
- 50غرام من الزبدة الدائبة
- للسيرو(100غ من السكر)و(15سل من الماء).
- كريمة بنية500غ) مع (250 غ من الزبدة الرطبة).
ضعي صفار أربع بيضات في إناء واخلطيهم جيدا ، أضيفي إليهم السكر واستمري في الخلط حتى يصبح الخليط مائل إلى البيوضة مثل الكريمة، أضيفي إليه الطحين والنشا و الزبدة الدائبة واخلطي الكل جيدا، أضيفي بياض البيض المخفوق جيدا حتى أصبحوا مثل الثلج إلى العجين واخلطيه بكل هدوء بمعلقة خشبية.
اطهي البسكوي في صينية مربعة(من 40 الى 50 سم) افرشي عليها ورق الزبدة، أو ورق خاص بطهي الحلويات، مدهون بالزبدة حتى لا تلتصق الحلوى وادخليها الفرن واتركيها من 8 الى 10 دقائق) على درجة حرارة °180 درجة.
عندما تكون الحلوة في الفرن اخلطي الكريمة في الخلاط الكهربائي, (500 غرام من الكريمة البنية مع (250 غ من الزبدة الرطب).
أضيفي إليهم (معلقة أو 2) من الفانيليا ( أو أي شيء آخر معطر).
ولما تخرجين الحلوى من الفرن، ضعي منشفة في الماء ثم اعصريها جيدا من الماء، وافتحيها واقلبي عليها صينية الحلوى ثم ارفعي الصينية من على الحلوة وانزعي عليها الورق.
ابدئي في طي الحلوة بالمنشفة كي لا تتقطع الحلوة واستمري في تدوير الحلوة حتى النهاية ,واتركيها حتى تبرد لمدة (30 دقيقة).
هيئي السيرو المصنوع من (100غ من السكر)و(15سل من الماء) واتركيه على النار لمدة (5دقائق)وعندما يبرد نستعمله لسقي الحلوة.
عندما تبرد الحلوة افتحيها وضعيها على فرش خاص بالحلويات اسقيها باالسيرو، ثم اطلي الحلوى بالكريما بواسطة السكين المخصص للحلويات أو معلقة خشب واملئي كل جوانب الحلوة بالكريمة بطريقة متناسقة.
أذيبي (50غ من الشكولاتة) على حمام مائي وأضيفيه الى الكريمة واطلي مرة أخرى الحلوة من الفوق ومن كل النواحي، وبواسطة فرشاة ضعي خطوط بسيطة ومتوازنة فوق الحلوة كي تحصلي على شكل: (قطعة خشب أو جدع شجرة ) وبعدما تنهي التزيين (ولك كامل الحرية في تزينها حسب دوقك) ضعيها في الثلاجة.