القائمة الرئيسية

الصفحات

تحضير بيتزا بالخضر

بيتزا بالخضر
مقادير العجينة:
- ثلاث أكواب فرينه. 
- ملعقتين كبيرتين زيت.
- ملعقة صغيرة خميرة.
- نصف كوب ماء.
- قرصة ملح.
مقادير الصلصة:
- ملح وفلفل أسود.
- أربع حبات طماطم. 
- حبة بصل متوسطة.
- ملعقة طماطم مصبرة.
- فص ثوم كبير.
- ورقة رند.
- ملعقة كبيرة زيت.
مقادير التزيين:
- حبة جريوات أو كوسة.
- حبة فلفل متوسطة.
- بصلة صغيرة مقطعة.
- حبة طماطم مقطعة.
- فطر مقطع مكعبات.
- زيتون مقطع حلقات.
- 100 غ جبن موزاريلا.

نضع الخميرة في ربع كأس ماء ونتركها في مكان دافئ لمدة 10 دقائق حتى تتخمر. بعدها نضع الفرينة مع الملح في إناء ونسكب خليط الخميرة ونضيف الزيت ونعجن حتى نحصل على عجينة متماسكة. 
ننقل العجينة إلى طاولة أو سطح أملس وننثر فوق هذا السطح قليل من الفرينة ونعجن باستمرار مدة ربع ساعة وبين الحين والآخر نضيف شيئا من الفرينة مع العجن المستمر حتى نحصل على عجينة مطاطية جاهزة للإستعمال.
تحضير البيتزا:
في إناء نقوم بفرم حبة البصل ونضيف إليه زيت الزيتون ونضعهما فوق نار هادئة حتى يذبل فقط ولا يتغير لونه ثم نفصل الإناء عن النار لنضيف الطماطم المقطعة على شكل معكبات صغيرة مع ورقة الرند والفلفل الأسود والملح وأخيرا ملعقة الطماطم المصبرة ونخلط الجميع ونتركهم فوق نار هادئة حتى تذوب مكعبات الطماطم ثم نطفئ الموقد
نأخذ صينية أو قالب ثم ننثر فوقه قليل من الفرينة ونضع فيه قرص العجينة والتي سنغطيها بالصلصة التي حضرناها قبل قليل. 
بعد وضع الصلصة على العجينة نضع فوقها مكونات السطح أو التزيين حيث نبدأ بقٍطًع الطماطم والجريوات و الكوسة المقطعة إلى مكعبات صغيرة ومكعبات الفطر والفلفل وأخيرا مكعبات البصل الصغيرة ونضعها بشكل عشوائي بعدها نضيف الزيتون 
بعد وضع هذه المكونات على سطح العجينة نضع الطبق الآن في فرن درجة حرارته 190 درجة مئوية ونتركها مدة ربع ساعة إلى عشرين دقيقة حتى تنضج.
حينما تنضج البيتزا وبعد إخراجها من الفرن مباشرة نقوم بفرم أو بشر جبن الموزاريلا فوقها من كل النواحي حتى يغطي الجبن كل المساحة ثم نقوم بتقطيعها على حسب أفراد العائلة ومن المستحسن تقطيعها إلى ثمانية أجزاء.